المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شروط الالتحاق بكلية علوم الطيران البليدة

وليـــــــد
04-09-2009, 21:32
http://etudiantdz.net/vb/imgcache/6086.imgcache.imgcache

إخواني وأخواتي الطلبة أردت أن أشارك بهذا الموضوع لأنني لم أجد معلومات كافية حينما حصلت على الباك لهذا لكل من يهمه الأمر ويفكر في الالتحاق بكلية الطيران
أخي الكريم السلام عليكم أنا قرأت موضوعك صدفة وأرجو أن لا تعتب على عدم الرد من احد لأنهم أكيد لا يملكون معلومات يمكن أن تفيدك.... أولا أنا اسمي وليد طالب كلية الطيران في الجزائر سنة ثالثة ...هذا الموضوع يهم الكثير من الشباب والطلبة الراغبون في الالتحاق بكلية الطيران
ما يخص موضوعك هو بسيط ما عليك إلا التوجه إلى جامعة البليدة وان تقدم ملفك كاملا أما الشروط فهي :
أن تكون حاصل على البكالوريا شعبة علمية لا يهم المعدل
أو أن تكون حاصل عل السنة أولى تخصص علمي...تكنولوجيا
يجب عليك أن تجتاز المسابقة التي تجرى بداية الشهر المقبل
أتمنى أن تكون استطعت أن أساعدك وإذا كانت لديك استفسارات أخرى فانا في خدمتك
أتمنى لك التوفيق وصح فطوركم

هيرو01
20-09-2009, 21:31
السلام عليك يا اخي للالتحاق علوم الطيران بالبليدة pavillon 20 ;)لازم الباك ب 12.26 او تدي ليسانس تكنولوجبا مومبعد تفوت كونكور في 3 مواد انا راني سنة ثانية بالمدرسة العليا لتقنيي الطيران بالدار البيضاء

هيرو01
29-09-2009, 20:22
salut si vous etes en algerie et vous vouler vous engager comme officier au sein de l'anp armee nationale populaire mais vs n'aver pas la moyenne j'ai trouve un astuce qui faciliterai la tache vs dever finir vos etudes et avoir un diplome licence, master ou doctora puis passer votre service melitaire apres quoi vous aurer votre carte militaire c a ce moment la que vous pouver alors vs engager plutot rester a la base mais contractuel ce qui veut dire que vs etes engeger lah issahel a tous

بشرى18
20-10-2009, 17:46
بارك الله فيك أخي يشهد الله أنني استفدت من موضوعك فهذا ما كنت أبحث عنه لكن والله أعلم عرفت بعد ما الوقت فات
أنا السنة ثانية علوم وتقنيات ونتخصو في السداسي الرابع أنا ما دخلتش المسابقة لي هدرتنا عليها خويا ربي يجازيك على حساب علمي كنت أنتظر حتى نقرا السداسي الثالث وفي الرابع نسجل علوم الطيران بصح الظاهر فات الوقت ولا شا قلت فيها خويا وما داماك في البليدة زيد استفسرلي وكل خطوة يجعلهالك الله في ميزان حسناتك أنتظر الرد ضروري أخي الكريم وبالتوفيق

بشرى18
20-10-2009, 17:48
مع العلم والحمد لله بلعت عامي ب60 يعني يقبلوني ان شاء الله وتعبك ما يروحش خسارة

بشرى18
22-10-2009, 13:25
وييييييييييييييييييييينك خويا محتاجاتك بزااااااااااااااااااااااااف ربي يحفظك

بشرى18
23-10-2009, 16:57
من فضلكم ادارة المنتدى خلو الموضوع في الصدارة واتصلو بالأخ للاستفادة

وليـــــــد
28-10-2009, 13:56
السلام عليكم اخت بشرى مادام الوقت فات انصحك بدراسة علوم وتقنيات والمواصلة وساستفسر لكي والرد قريبا بالتوفيق

بشرى18
29-10-2009, 13:59
بارك الله فييييييييييييك وجازاك عني كل خييييييييييييير أنتظرك أخي الفاضل
والله راني نواصل بصح ماذا بيك تزيد تسقسيلي بالاك عندي حظ وربي يحفظك

وليـــــــد
16-06-2010, 21:41
salut bouchra ya de nouveau pour toi concernant l'aeronautique ou é tu

عبد الا
18-06-2010, 08:48
مساء الخير معكم عبد المالك شعبة تقني رياضي هندسة كهربائية معدل الفصل الاول 14.78 والثاني 14.24 وحسب تقديرات الاساتذة فاءن معدلي في الامتحان التجريبي 14 فما فوق اما بخصوص معدل البكالوريا فأنا من ممتحنين 2010 ومعدلي بالتقريب بعد اطلاعي غلى الاجابة النموذجية في حدود 14.80 و15 هل انا مؤهل للدخول لمدرسة الطيران بالدار البيضاء او طفراوي يرجى التفاعل مع الموضوع

عبد الا
18-06-2010, 08:53
السلام عليكم معكم عبد المالك
الشعبة تقني رياضي
الفرع هندسة كهربائية
المعدل
الفصل الاول 14.78
الفصل الثاني 14.24
الثالث في حدود 14
اما معدل البكالوريا فانا من ممتحيني 2010 ومعدلي بعد الاطلاع على الاجابة النموذجية مابين 14.80 و15
فهل انا مؤهل للدخول للطيران بالدار البيضاء او طفراوي

وليـــــــد
21-06-2010, 01:02
السلام عليك اخي عبد الملك...لدراسة الطيران هناك فرعين مدني ةعسكري
الطيران المدني الدراسة تكون في جامعة البليدة او باتنة حديثا معدل القبول 12.5 فما فوق
اما الدار البيضاء اة طفراوي فهي عسكرية وحسب احتياجاتهم السنوية اما معدلك فهو ما شاء الله يعمر العين ولكن علك التوجه للاستفسار في الدار البيضاء

عبد الا
21-06-2010, 08:40
الطيران المدني الدراسة تكون في جامعة البليدة او باتنة حديثا معدل القبول 12.5 فما فوق
اما الدار البيضاء اة طفراوي فهي عسكرية وحسب احتياجاتهم السنوية اما معدلك فهو ما شاء الله يعمر العين ولكن علك التوجه للاستفسار في الدار البيضاء

صباح الخير اخي اذن فانت من كلية الطيران في الجزائر اريد ان استفسر عن اي كلية تنتمي اليها وماهي المسابقة التي يخضع اليها الطالب عند التسجيلات الاولية ارجوا ان تجيبني من فضلك

عبد الا
21-06-2010, 08:44

اذن اخي فأنت من كلية الطيران لدي استفسارات بالنسبة للدار ابيضاء حسب علمي الدراسة بها للتقني طيران ممكن معلومات عنها وان امكن ان تزودني ايضا بنوعية المسابقة التي يخضع اليها الطالب في بداية التسجيلات الاولية

وليـــــــد
21-06-2010, 22:08
اهلا اخي عبد الملك
بالنسبة للدار البيضار فهي مدرسة تقنية تدرس بها عامين جذع مشترك ثم تنتقل الى طفراوي اذا اخترت الملاحة
اما اذا اخترت الجانب التقني فهناك عدة فروع منها ورقلة او الدار البيضاء
الدخول يكون عبر مسابقة في الموادز الفيزياء الكيمياء الرياضيات الفرنسية ومواد اخرى انصحك ان تتوجه لمراكز الدرك الوطني يعطوك كتاب صغير حول هذا بالتفصيل
اما الطيران المدني الدخول يكون
اما بالباك معدل 12.5 اضافة الى مسابقة فيزياء كيمياء رياضيات
واما تكون درست عام جذع مشترك علوم وتقنيات ثم تجري نفس المسابقة
المسابقة تجرى عند الدخول الجامعي سبتمبر
التخصصات المتاحة هي
operation.avionique.installation.propulsion.struct ue .et exploitation
bonne chance

قلب مسلمة
24-06-2010, 21:23
اللهم نسألك التوفيق

وليـــــــد
24-06-2010, 21:53
اللهم نسألك التوفيق

امين يا رب شكرا نائلة لا تنئي عن المنتدى

عبد الا
27-06-2010, 10:52
صباح الخير اخي بقايا الانسان اريد ان اتفسر عن النظام الداخلي لمدرسة الدار البيضاء قصد النظام الدراسي

وليـــــــد
27-06-2010, 20:12
صباح الخير اخي بقايا الانسان اريد ان اتفسر عن النظام الداخلي لمدرسة الدار البيضاء قصد النظام الدراسي
هادي غيبة خويا مالك ..
النظام في الدار البيضاء عسكري يعني تنخرط في الجيش
ادا كنت قريب للدار البيضاء من الافضل تروح تسقسيهم ويفهموك ..كل عام تتبدل الشروط حسب الاحتياجات

وليـــــــد
11-07-2010, 19:33
اهلا اختي الكريمة اولا الف مبروك على نجاحك بسم الله نبدأ
هناك طريقتين للالتحاق بالكلية اما بالباك وتجتازين مسابقة فيزياء مات وكيمياء
واما اذا نجحت في العام الاول اختصاص علوم وتقنيات يمكنك ايضا ان تجتازي المسابقة
النظان المتبع LMD
ثلاث سنوات ليسانس عامين ماستر وعامين دكتورة
العام الاول والثاني تكون جذع مشترك اي المواد تكون علمية مشتركة بين معظم التخصصات العلمية اي
الفيزياء الكيمياء الرياضيات
نكمل مور الماتش سمحيييييييييييييلي

وليـــــــد
12-07-2010, 00:08
حلاص الماتش راني وليت
نكملو المواد لي تقرايهم السنة اولى
الرياصيات فيزياء كيمياء expression decouvert informatik
التخصصات في علوم الطيران هي
propulsion ce ki concerne le moteur
avionik c la mienne ki concerne l'electronik des avion
isttalation est l'electronik de terain
structure clair je pense
operation aerienne concerne la manipulation des voi aerienne c le bolo de controleur
otr kestion n'hesit pa
merci et bn chance

as1992
12-07-2010, 15:40
دارسين بجامعة البليدة أرجو ان تفيدوني بمعلومات عن فرع الطيران بالبليدة ......................... ماهي مدة الدراسة و ماهي المواد التي سادرسها........... و هل هي صعبة .

nina0123
12-07-2010, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته . رأية من خلال مشاركاتكم أنكم على علم كبير بهذه الأمور .لذلك أنا أرغب في أن أسألكم إذا كان من الممكن الدخول في جامعة البليدة للطيران بمعدل 12.99 ومتى تقام المشاركة للدخول ..... وهل هي صعبة . و أرجو منكم إفادتي في هذا الأمر لأني لا أعرف ماذا أفعل أو ماذا أختار و أنا أتوسل إليكم أن تساعدوني أو تخبيروني في أقرب وقت و سأكون شاكرة لكم . شكرا مسبقا

وليـــــــد
12-07-2010, 23:54
دارسين بجامعة البليدة أرجو ان تفيدوني بمعلومات عن فرع الطيران بالبليدة ......................... ماهي مدة الدراسة و ماهي المواد التي سادرسها........... و هل هي صعبة .
يااااااااااااااااااااو هاد الشرح قاع مكفاش الله يسااااااامحك
حاولت ان افيدك اختي الكريمة
ارجو ان تجدي مطلبك

وليـــــــد
12-07-2010, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته . رأية من خلال مشاركاتكم أنكم على علم كبير بهذه الأمور .لذلك أنا أرغب في أن أسألكم إذا كان من الممكن الدخول في جامعة البليدة للطيران بمعدل 12.99 ومتى تقام المشاركة للدخول ..... وهل هي صعبة . و أرجو منكم إفادتي في هذا الأمر لأني لا أعرف ماذا أفعل أو ماذا أختار و أنا أتوسل إليكم أن تساعدوني أو تخبيروني في أقرب وقت و سأكون شاكرة لكم . شكرا مسبقا

اهلا بك اختي
معدل القبول في كلية الطيران هو 12.00 لا ليست صعبة واقول ليست صعبة اذا كنت تحبينها
عليكي ان تسجلي قي الجامعة ...جامعة البيليدة بالباك ثم تجتازي مسابقة والمسابقة شكلية فقط ...للاسف
المهم اذا تحبين التخصص فالامر سهل
هل من سؤال اخر

وليـــــــد
13-07-2010, 00:27
اهلا اخواني اولا الف مبروك على نجاحكم بسم الله نبدأ
هناك طريقتين للالتحاق بكلية الطيران بالبليدة اما بالباك معدل 12 ولكن اذا كان معدلك اقل فلا بأس من المحاولة وتجتازين مسابقة فيزياء مات وكيمياء
او اما اذا نجحت في العام الاول اختصاص علوم وتقنيات من اي جامعة يمكنك ايضا ان تجتازي المسابقة وتنتقلي الى السنة ثانية علوم طيران
النظان المتبع LMD
ثلاث سنوات ليسانس عامين ماستر وعامين دكتورة
العام الاول والثاني تكون جذع مشترك اي المواد تكون علمية مشتركة بين معظم التخصصات العلمية اي
الفيزياء الكيمياء الرياضيات بالاضافة الى مدخل لعلوم الطيران
المواد لي تقرايهم السنة اولى
الرياصيات فيزياء كيمياء expression decouvert informatik aeronatik
التخصصات في علوم الطيران هي
structure clair je pense
operation aerienne concerne la manipulation des voi aerienne c le bolo de controleur
otr kestion n'hesit pa
merci et bn chance

the_hard_number
13-07-2010, 09:41
أرجو أن تفيدوني يا جماعة أنا سوف أختار هذا التخصص بإذن الله ولكن سمعت أنهم لا يدرسون عن الطائرات ولكن الدراسة تكون حول الصراصير والذباب وكيفية طيرانها والله خفت كثيرا وهل العمل مضمون وهل الدراسة صعبة وهل فعلا تحتاج من الطالب أن يكون متمكنا من اللغة الفرنسية وهل الإقامة في البليدة جيدة أم لا؟أرجوكم اعطوني معلومات في أقرب الأوقات لأن التسجيل قارب على الإنتهاء وأنا لحد الان لم أختر شعبتي

the_hard_number
13-07-2010, 09:42
وهل إذغ فشلت في المسابقة يتم طردي وأحرم من الدخول ومنه تتبخر كل احلامي؟مع انتهاء فترة التسجيلات الجامعية

وليـــــــد
13-07-2010, 12:19
أرجو أن تفيدوني يا جماعة أنا سوف أختار هذا التخصص بإذن الله ولكن سمعت أنهم لا يدرسون عن الطائرات ولكن الدراسة تكون حول الصراصير والذباب وكيفية طيرانها والله خفت كثيرا وهل العمل مضمون وهل الدراسة صعبة وهل فعلا تحتاج من الطالب أن يكون متمكنا من اللغة الفرنسية وهل الإقامة في البليدة جيدة أم لا؟أرجوكم اعطوني معلومات في أقرب الأوقات لأن التسجيل قارب على الإنتهاء وأنا لحد الان لم أختر شعبتي
ههههههههه صراصير وذباب فوووووووور
كل ما تحتاجه هو حبك للتخصص فقط
اذاكنت علمي فالامر ليس صعبا المهم تكون جاد في الدراسة وخليني نقولك ساااااااهل لو كانت لديك ارادة
لا يوجد شيء مضمون....؟؟؟؟؟
ليس مطلوب ان تجيد الفرنسية حتى ولو كنت متعرفهاش ولكن عليك ان تتعلمها في المستقبل
هناك 4 اقامات في البليدة بعضها سيئة جدا وبعضها مقبولة قابلة للعيش
يمكنك اخي الكريم ان تختار غلوم وتقنيات في اي جامعة تريد واذا حصلت على عامك الاول في هذه الشعبة تستطيع ان تلتحق بكلية الطيران ان شاء الله

nina0123
13-07-2010, 13:30
شكرااااا لك كثيراا أخونا الكريم بقايا الإنسان . ولكن مازال عندي سؤال أنا سمعت بلي ما تقدرش تولي pilote في هاذه الجامعة . هل هاذا صحيح ؟ و أسفة على الإزعاج . وشكرا على مجهودك الجميل والقوي و الذي يستاهل كل شكر وتقدير

وليـــــــد
13-07-2010, 13:54
شكرااااا لك كثيراا أخونا الكريم بقايا الإنسان . ولكن مازال عندي سؤال أنا سمعت بلي ما تقدرش تولي pilote في هاذه الجامعة . هل هاذا صحيح ؟ و أسفة على الإزعاج . وشكرا على مجهودك الجميل والقوي و الذي يستاهل كل شكر وتقدير
لا شكر على واجب اختي اريد فقط ان اساعدكم على اختياركم
صحيح لا يوجد هذا التحصص في الكلية ولكن دراستك فيها يساعدك على الالتحاق بمسابقات التي تنظمها الجوية الجزائرية او طاسلي
لانهم يطلبون ان تكون لديك باك+2
العام الفارط كانت هناك مسابقة pilot من طرف الطاسيلي
ها ما رايك هل تريدين الالتحاق
واذا عندك اسئلة لا تترددي

سامي الداي
13-07-2010, 14:03
Bienvenue .... il est membre de ce forum demander de l'aviation civile je ne sais pas si elle avait lu votre sujet, mais vous pouvez leur demander des informations sur la façon dont le pilote a rejoint .......... civile et non militaire de Blida

Merci beaucoup mon frère pour les précieuses informations

وليـــــــد
13-07-2010, 14:09
Bienvenue .... il est membre de ce forum demander de l'aviation civile je ne sais pas si elle avait lu votre sujet, mais vous pouvez leur demander des informations sur la façon dont le pilote a rejoint .......... civile et non militaire de Blida

Merci beaucoup mon frère pour les précieuses informations
merci bcp mn frer pr la remarque

nina0123
13-07-2010, 18:44
أنا في الحقيقة لم أكن أعرف شيئ عن هاذا و لم أسمع بها من قبل لذلك حبية نصقصيك إذا كانو يديروها كل عام ؟ وش قصدك بـ "باك +2" . و لازم كونكور باه تخش لجامعة بليدة حتى لو تكون رابح الباك ؟ لأن واحدة قاتلي بلي يديرو كونكور قا لي تحضيري ولي رابحين الباك والو مايديروش كونكور . ولك جزيل الشكر الأخ بقايا إنسان على تفاعلك مع الموضوع لأنك صح داير فينا مزية ومعاونا ومهما شكرناك مانعطوكش حقك . شكرا

وليـــــــد
13-07-2010, 20:49
أنا في الحقيقة لم أكن أعرف شيئ عن هاذا و لم أسمع بها من قبل لذلك حبية نصقصيك إذا كانو يديروها كل عام ؟ وش قصدك بـ "باك +2" . و لازم كونكور باه تخش لجامعة بليدة حتى لو تكون رابح الباك ؟ لأن واحدة قاتلي بلي يديرو كونكور قا لي تحضيري ولي رابحين الباك والو مايديروش كونكور . ولك جزيل الشكر الأخ بقايا إنسان على تفاعلك مع الموضوع لأنك صح داير فينا مزية ومعاونا ومهما شكرناك مانعطوكش حقك . شكرا

لا مارانيش ندير مزية ولكن ارجو ان تختارو التخصص عن علم به لا توجد اي مشكلة اذا احتجت لاي شيء انا موجود باي طريقة كانت اخواني
نعم هناك كونكور يعني مسابقة بصح متخافيش مادام جبتي الباك راكي مراجعة والكونكور كيما قتلك شكلي ما عندو حتى معنى واذا كان عدد الطلبة قليل قاع يقبلوهم وكيما قتلك ختي الكريمة اذا راكي مترددة تقدري تسجلي علوم وتقنيات في اي جامعة والعام الجاي ادا مازالك تحبي تخصص الطيران تقدري تلتحقي السنة تانية بعد ما جوزي كونكور
نشاء الله نكون فهمتك مليح نستنى ردك اختي وكل من يرغب بهذا التخصص

nina0123
13-07-2010, 21:17
مشكور على المجهود الذي تبذله . في الوقت الحالي ماعنديش أسئلة بصح إذا لقيت نصقصيك . شكر من جديد

عبدو بن صالح
13-07-2010, 21:26
structure clair je pense
merci et bn chance

propulsion = محرك الطائرة (دفع)
isttalation = كهرباء الطائرة (تجهيزات)
avionique : تخصص أُلـْغـِيَ وأُدْمـِجَ مع التخصص isttalation
structure = هيكل الطائرة (هياكل)
operation aerienne = عمليات جوية

أما عن العمل بعد التخرج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وليـــــــد
13-07-2010, 21:56

شكرا اخي ولكن التخصص الذي ذكرته لم يلغى بل اعيد هذه السنة
اما بخصوص
istallation ليست كهرباء الطائرات وانما الكترونيك الاجهزة التي تتعامل مع الطائرات اي ان العمل لا يتعلق بالطائرات مباشرة
اما avioniq هو الكترونيك الطائرات
مشكوووووووووور

وليـــــــد
13-07-2010, 22:00

يا حماعة العمل بعد التخرج شاغل الجميع نتوما عليكم تقراو
بالتوفيق

وليـــــــد
14-07-2010, 16:37
nina tu é là

عبدو بن صالح
14-07-2010, 18:03
شكرا اخي ولكن التخصص الذي ذكرته لم يلغى بل اعيد هذه السنة اما بخصوص istallation ليست كهرباء الطائرات وانما الكترونيك الاجهزة التي تتعامل مع الطائرات اي ان العمل لا يتعلق بالطائرات مباشرة اما avioniq هو الكترونيك الطائرات مشكوووووووووور
لم أعلم بإعادة إدراج التخصص avionique الذي ألغي منذ مدة
لذلك الذين درسوا istallation في الوقت الذي ألغيت فيه avionique
درسوا برنامجي التخصصين الإثنين معا
لكن أغلبهم بعد تخرجهم
وبعد إجتيازهم لإختبار التخصص في مؤسسات التعيين للعمل
وجهو للعمل على كهرباء والكترونيك الطائرة
لأجل هذا شرحت
isttalation = كهرباء الطائرة

أما وقد أعلمتنا بإعادة إدراج التخصص avionique
فيصبح الأمر كما يلي
avionique = كهرباء الطائرة أو الكترونيك الطائرة (تجهيزات)
isttalation = إتصالات الطائرة (أجهزة الإتصال أرض - جو )

شكرا أخي على المعلومة الجديدة التي أعتبرها بشرة خير
مع كامل إحترامي وتقديري

وليـــــــد
14-07-2010, 18:11
عاجل..............................
يمكن ان تسجلوا في تخصص علوم الطيران بالباك دون اجتياز الكونكور

nad_bena
14-07-2010, 21:05
السلام عليكم انا نجاة من وهران تحصلت على شهادة الباكالوريا لسنة2010 بمعدل 16 علوم تجريبية و اود ان التحق بكلية الطيران
قرات في دليل التجنيد 2010 بان مدة التكوين 5 سنوات :
سنة 1 للتكوين العسكري و القاعدب المشترك بالاكاديمية العسكرية بشرشال
3 سنوات تكوين تخصصي بالطيران بالمدرسة العليا للطيران بوهران
سنة تكوين تخصصي
فهل هذا صحيح و هل يتم قبولي كوني فتاة مع العلم انني اضع نظارات قرات في احدى المنتديات (خط الطيران) انه يتم قبول ذوي النظارات في الفحص الطبي و اود الستفسار ايضا حول المسابقة التي تتم
ارجو منكم الرد رجاء قبل 17 من هذا الشهر لانها اخر فترة للتسجيلات لانه امر مصيري بالنسبة لي
رجاء ان يتم ارسال الاجابات ال بريدي الالكتروني najet_bena@hotmail.com
جزاكم الله كل خير

nad_bena
14-07-2010, 21:08
صحيح انه تم الغاء المسابقة ?

nad_bena
14-07-2010, 22:25
رجاء اخواني هل من مجيب على اسئلتي انا بحلجة ماسة لهده الاجوبة قبل 17 جويلية

وليـــــــد
14-07-2010, 22:36
صحيح انه تم الغاء المسابقة ?

اهلا اختي الكريمة اولا الف مبرووووووووووووووووووووك على النجاح
نعم لا توجد مسابقة فقط بالباك كلية الطيران بالبليدة مدنية وليست عسكرية ولكن هناك تفاصيل لا استطيع ان اقولها هنا عبر الاميل
اين انتي بشرى

taha00
15-07-2010, 10:33
salam alikoum, merci pour toutes les informations mais stp j'ai une question si tu permets:
il s'agit du systeme lmd académique ou professionnel?
Merci beaucoup

taha00
15-07-2010, 12:01
السلام عليكم رجاءا نحتاج إلى معلومات tahabaha10@yahoo.com
merci beaucoup

وليـــــــد
15-07-2010, 12:04
salam alikoum, merci pour toutes les informations mais stp j'ai une question si tu permets:
il s'agit du systeme lmd académique ou professionnel?
Merci beaucoup

salam mes amis
taha......il ya que lmd academique pour les 2 anné passés

وليـــــــد
15-07-2010, 12:07
لا توجد مسابقة اخواني الامس ذهبت الى الكلية وتأكدت
الدخول بالباك فقط
اما لي عندهم العام الاول علوم وتقنيات وحايبين يكملو في هندسة الطيران هادوك برك لي يجوزو الكونكور

وليـــــــد
15-07-2010, 12:12
ned_bena et taha00
ou etes vous j vous ai contacté avc messenger

as1992
15-07-2010, 15:31
شكرا على هده المعلومات القيمة أخي بقايا الانسان ......................... الان اشعر بان دربي قد انير بعض الشيئ................... فشكرررررررررررررررررررااااااااااااااااااااا

وليـــــــد
15-07-2010, 15:57
شكرا على هده المعلومات القيمة أخي بقايا الانسان ......................... الان اشعر بان دربي قد انير بعض الشيئ................... فشكرررررررررررررررررررااااااااااااااااااااا

الحمد لله ا هذا يسعدني جدا
ارجو ان تطلعينا بجديدك
بالتوفيق

nad_bena
16-07-2010, 10:46
السبلم عليكم جميعا وشكرا جزيلا لقد افدتموني كثيرا خاصة الاخ بقايا انسان لكن بقي لي شيء واحد هل يتم قبول ذوي النظارات ارجوكم اخواني من منكم يستطيع الذهاب الى المعهد بالبليدة و السؤال حول هذا الموضوع فلا يبخل علي و جزاه الله كل خير لانني لا اسكن بالبليدة او ان امكن منحي رقم هاتف المعهد او اميل و شكرا

nad_bena
16-07-2010, 10:51
slt بقايا انسان
on est là et merci bcpo pr ls info et svp c vs avez aucune info sur ls linettes dites moi psq c trés important pr moi et pr mon avenir
je serai tjr là et je pense vs avez mon adresse sur msn
merci bcp

وليـــــــد
16-07-2010, 13:14
slt بقايا انسان
on est là et merci bcpo pr ls info et svp c vs avez aucune info sur ls linettes dites moi psq c trés important pr moi et pr mon avenir
je serai tjr là et je pense vs avez mon adresse sur msn
merci bcp
اختي الكريمة اضفت اميلك ولكن لست موجودة ممكن تتصلي بي اميلي موجود
اما بخصوص السؤال لم افهم جيدا هل تريدين طيران مدني ام عسكري
ارجو ان نتحدث بالمسنجر افضل انتظرك احتي الكريمة
الطيران المدني لا توجد شروط صحية عادي مثلها مثل باقي التخصصات
اما الطيران العسكري ففيه شروط صحية وفيه مسابقة رياضية لتقييم المستوى البدني

nina0123
16-07-2010, 23:55
مساء النور للجميع . أردت في هاذه المشاركة أن أشكر بقايا إنسان على مجهوده الجبار والذي يستاهل عليه كل شكر وتقدير . فهو قد ساهمة وبذل كل مجهوده و إستطاعته في مساعدتنا ..... و أعرف مهما شكرته أو قلت كلمات التقدير فهية لا تعطيه جزء من حقه . لذلك شكرا لك و جعلها الله في ميزان حسناتك

وليـــــــد
17-07-2010, 11:56
مساء النور للجميع . أردت في هاذه المشاركة أن أشكر بقايا إنسان على مجهوده الجبار والذي يستاهل عليه كل شكر وتقدير . فهو قد ساهمة وبذل كل مجهوده و إستطاعته في مساعدتنا ..... و أعرف مهما شكرته أو قلت كلمات التقدير فهية لا تعطيه جزء من حقه . لذلك شكرا لك و جعلها الله في ميزان حسناتك
اوفيتي وكفيتي اخي الكريمة شكرا جزيلا...ربنا يوفقكي الى ما فيه خير لكي ويسعدك يا رب وكل المسلمين
بالتوفيييييييييييييييييييييييييييييييييييييق

nina0123
18-07-2010, 22:00
اوفيتي وكفيتي اخي الكريمة شكرا جزيلا...ربنا يوفقكي الى ما فيه خير لكي ويسعدك يا رب وكل المسلمين
بالتوفيييييييييييييييييييييييييييييييييييييق

أميييييين إنشاء الله . أنا درت إختياري الأول طيران وإنشاء الله يجيب ربي فيها خير

وليـــــــد
19-07-2010, 12:25
أميييييين إنشاء الله . أنا درت إختياري الأول طيران وإنشاء الله يجيب ربي فيها خير

اتمنى لك التوفيق يا رب وللجميع

as1992
19-07-2010, 15:49
لقد تدكرت سأل لم أطرحه لك ....... ادا درسة 3M سنوات في الطيران مادا سأصبح.لا أضن اني قد أكون قادرة على العمل و أدا حالفني الحض مادا ساعمل ..... و في حلة ما قد أردت أكمال دراستي فهل أستطيع أن أنتقل بسهولة لدراسة 2 L هنالك البعض من قال لي قد لا يمكنكي فانتقال الى تلك الحالة (2L) يتطلب شروط مضبوضة فلا يستطيع اي كان ان يكمل بل النخبة منهم والمتحصلين عل نتائج جيدة خلال دراستهم ...... بودي أن أصل الى أعلى الدرجات و أكمل دراستي ...... و أخشى أن لا أقبل بعد ان ادرس 3M....... أرجو منك أخي بقايا الانسان ..... ان تخبرني بشروط و هل ما قالوه لي صحيح... قد أستبق الاحداث بعض الشئ و لكن ارجوا ان تعدرني من طرحي الكثير من الاسألة............ ارغب في راية طريقي مرسوما قبل ان اسلكه ............. و شكراااا لك لانك تفيدني بخبرتك......

وليـــــــد
19-07-2010, 17:46
لقد تدكرت سأل لم أطرحه لك ....... ادا درسة 3M سنوات في الطيران مادا سأصبح.لا أضن اني قد أكون قادرة على العمل و أدا حالفني الحض مادا ساعمل ..... و في حلة ما قد أردت أكمال دراستي فهل أستطيع أن أنتقل بسهولة لدراسة 2 L هنالك البعض من قال لي قد لا يمكنكي فانتقال الى تلك الحالة (2L) يتطلب شروط مضبوضة فلا يستطيع اي كان ان يكمل بل النخبة منهم والمتحصلين عل نتائج جيدة خلال دراستهم ...... بودي أن أصل الى أعلى الدرجات و أكمل دراستي ...... و أخشى أن لا أقبل بعد ان ادرس 3M....... أرجو منك أخي بقايا الانسان ..... ان تخبرني بشروط و هل ما قالوه لي صحيح... قد أستبق الاحداث بعض الشئ و لكن ارجوا ان تعدرني من طرحي الكثير من الاسألة............ ارغب في راية طريقي مرسوما قبل ان اسلكه ............. و شكراااا لك لانك تفيدني بخبرتك......
حسنا اختي ولكن لم افهم ما تقصدين 3M
المهم انك ستدرسين 3 سنوات وتتحصلي على اليسانس في التخصص الذي اخترتيه صحيح انها لا تكفي للعمل ....
ثم هناك كونكور لتكملي دراستك في الماستر ولكن لا تخافي لانك اذا كنت مجتهدة وعلاماتك جيد وعلاقاتك مع الاساتذة مليحة فستنجحين لان الاختيار لا يكون فقط حسب نتيجة الكونكور ولكن بدراسة ملفك الدراسي
يمكنك ان تتصلي بي عن طريق الاميل موجود قرب الصورة الرمزية شكرا

وليـــــــد
19-07-2010, 18:16
أخي بقايا الانسان لقد اخترت الطيران و ربي يستر......... لازالت فترة التاكيد فكري مليح واختاري
بالتوفيق

the_hard_number
19-07-2010, 22:48
السلام عليكم
أنا اخترت تخصص الطيران كأول اختيار ومعدلي 13.75
وإن شاء الله يتم تلبية رغبتي وغن شاء الله اختي نينا نتلاقاو في البليدة ايلا كتب لينا ربي
ومشكور أخي بقايا انسان غن شاء الله نشوفك حتى انت ثم

the_hard_number
19-07-2010, 22:49
ولكن أريد أن أسألك عن معدلك أخت نينا أنتظر الإجابة في أقرب الأوقات

وليـــــــد
20-07-2010, 11:46
ولكن أريد أن أسألك عن معدلك أخت نينا أنتظر الإجابة في أقرب الأوقات

ارجو ان اكون قد اجبتك اخي
بالتوفيق وشكراا

جهاد الهوى
20-07-2010, 15:31
شكرا لك أخي لدي أخ يرغب بالالتحاق بمدرسة الطيران ارجووك هل عند التخرج تتخرج طيار ام مهندس طيران و ما الفرق بينهما

وليـــــــد
20-07-2010, 19:59
شكرا لك أخي لدي أخ يرغب بالالتحاق بمدرسة الطيران ارجووك هل عند التخرج تتخرج طيار ام مهندس طيران و ما الفرق بينهما

اهلا بكي اختي
الفرق اختي الكريمة ان مهندس الطيران لا يمكنه قيادة الطائرة واذا اراد ذالك عليه ان يحصل على رخصة كيما السيارة نفس الشيء مع الفارق طبعا في المستوى لانه ليس من هب ودب يطير
ارجوا ان اكون اجبتك

as1992
21-07-2010, 00:03
أخي بقايا الانسان لقد أخترت في الاختيار الاول الطيران و أكدت عليها هل من الممكن أن لا يختاروها لي و يختارو لي اختيار اخر .... اقصد احد الاختيارات الاخرى 10 التي اقترحتها لهم ............ يجب علي الان ان انتضر الى غاية 29 جويليةحتي يصدر القرار اخشى ان لا اتحصل عليها لكثرت الطلبة الدين يريدون الالتحاق بها................

وليـــــــد
21-07-2010, 00:07
أخي بقايا الانسان لقد أخترت في الاختيار الاول الطيران و أكدت عليها هل من الممكن أن لا يختاروها لي و يختارو لي اختيار اخر .... اقصد احد الاختيارات الاخرى 10 التي اقترحتها لهم ............ يجب علي الان ان انتضر الى غاية 29 جويليةحتي يصدر القرار اخشى ان لا اتحصل عليها لكثرت الطلبة الدين يريدون الالتحاق بها................
اهلا اختي
متخفيش هادو لي يسقسو شوية لي ماشفتيهمش بزاااااااااااف
اظن يعطولك الاختيار الاول بل اكاد اجزم
نتمنالك التوفيق
وراني نستنى معاك الجواب

as1992
21-07-2010, 00:18
راك هنا اخي بقايا الانسان .......... شكرااااااااااااااااااااا لك................

وليـــــــد
21-07-2010, 00:30
راك هنا اخي بقايا الانسان .......... شكرااااااااااااااااااااا لك................

عفواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

as1992
22-07-2010, 15:08
أخي بقايا الانسان . هل ممكن ان اسالك سال.............. ايت سنة انت الان....

وليـــــــد
22-07-2010, 16:33
تخرجت للتو فباركيلي licence

as1992
22-07-2010, 20:06
مبروك عليك ..................... و لعقوبة ليا................ قولي بيناتنا لقيت خدمة و لا مازال

وليـــــــد
22-07-2010, 23:08
مبروك عليك ..................... و لعقوبة ليا................ قولي بيناتنا لقيت خدمة و لا مازال

خليني نفرح كملت لقرايا ومبعد ربي يفرج

as1992
23-07-2010, 15:03
ok. افرح و من بعد يفرج ربي...........................

هيرو01
04-09-2010, 18:04
salut d'abord saha ramdankoum ca fait longtemps que je me suis pas connecte a ce site j'ai un ami qui était étudiant en aéronautique a blida et m'a dit qu'il y avait pas de tt du travail après avoir obtenu le diplome alors il a decider de s engager ds l'armée il residait ds une cite ou il y avait pas d'eau ni chauffage les toillette etait tres tres sales sans parler de la nouriture sa cite s'appelait cite 01 il m'a dit qu'elle était ds l'université
bref je souhaite du succès a tts les étudiants algériens et musulmans de réussir et je demande a l'état de prendre en considération ses étudiants bonne chance

as1992
05-09-2010, 15:49
يقدر بعدما يقر الطيران بالبليدة يروح يلتحق الطيران العسكري يقبلوه؟؟؟ بلاك مايلقاش خدم في الشمال بصح في الجنوب مايلقاش؟؟؟؟ ...........

وليـــــــد
05-09-2010, 16:20
شكون قال الخدمة مكاش يا جماعة الرزق بيد الله
صح المجال هدا مغلوق في بلادنا بصح لي يقرا ويجيب الدبلوم بفهامتو يلقى بلاصتو
الجزائر عندها اكبر مركز لصيانة الطائرات في افريقيا بعد جنوب افريقيا وهي تقوم بصيانة طائرات لعدة شركات منها الليبية والسودانية وغيرها
لا اظن يقبلوه في الطيران العسكري ... ولكن ربما تكون هناك مسابقات للالتحاق بمناصب عسكرية في مجال الطيران ....

هيرو01
14-09-2010, 22:51
salam 3alaykoum non il ne sera pas admit comme officier ingénieur en aeronautique mais comme officier militaire et il montera rapidement en grade bon courage a nous tous lah i3aouenkoum

as1992
21-09-2010, 17:32
راني فرحانا بزاف بزاف خاتش رايحة ندخل للجامعة البليدة....مقعدو ش بزاف ليامات ..... و نحقق احلامي............................. رابي يسهلي و يسهلكم نشاء الله ...............

وليـــــــد
21-09-2010, 19:51
راني فرحانا بزاف بزاف خاتش رايحة ندخل للجامعة البليدة....مقعدو ش بزاف ليامات ..... و نحقق احلامي............................. رابي يسهلي و يسهلكم نشاء الله ...............

الف ميروك عليك اختي حققتي اول خطوة من خطوات هدفك بنيل شهادة الباك وها انت باذن الله تخطين الخطوات الواحدة تلو الاخرى اتمنى لك التوفيق وتحقيق اهدافك

اسامة بلحسن
06-05-2011, 20:51
السلام عليكم اخي وليد انا من محبي الطيران
قرات تصريح كتبته انت فيما سبق واريد الاستفسار عنه لايهم المعدل وانا من مترشحي البكلوريا 2010 وقد رسبت كذالك انا من مواليد 01/05/1992 وانا الان بصدد البكلوريا جوان 2011 واردت ان اتسائل هل يهم المعدل ام لا و ان كان رسوبي سابقا لاول مرة مؤثر وهل تهم القامة انا تقريبا 1.64m و من فضلك ملف التسجيل وكيف اسجل ومتى
دمتم في رعاية الله وحفضه وجزاك الله خيراا اخوكم في الله اسامةlasou
ل

وليـــــــد
30-05-2011, 13:12
السلام عليكم اخي اسامة اسف على التاخير وخذه اول فرصة سنحت لي للاجابة على سؤالك
المعدل يتغير حسب عدد الطلاب المقدمين على التخصص والعام الماضي وصل المعدل الى 16.5
ولكن هذه ليست قاعدة
اعادتك للباك لا يؤثر وكذلك طولك
اتمنى لك التوفيق

وليـــــــد
30-05-2011, 13:15
السلام عليكم اخي اسامة اسف على التاخير وخذه اول فرصة سنحت لي للاجابة على سؤالك
المعدل يتغير حسب عدد الطلاب المقدمين على التخصص والعام الماضي وصل المعدل الى 16.5
ولكن هذه ليست قاعدة
اعادتك للباك لا يؤثر وكذلك طولك
اتمنى لك التوفيق

Lovely_girl
10-07-2011, 11:27
خويا وليد معليش نهدر معاك على الخاص عندي بزاف les questions
راني مقلقة قاوي وراني خايفة ندير le choix غااالط

وليـــــــد
12-07-2011, 22:48
اهلا اختي الكريمة انا في الخدمة بما يمكنني فعله

amine-16
08-02-2012, 14:06
السلام عليكم
شكرا للاخ وليد على ردوده المفيدة
لدي سؤال: هل تكوّن هذه المدرسة مهندسين في بناء الطائرات (Construction Aéronautique)؟
و هل من الممكن الالتحاق بها بعد الحصول على ليسانس من جامعة أخرى في تخصص الميكانيك ؟
شكرا لك أخي و أتمنى أن تجيبني في اقرب وقت لأني بحاجة لهذه المعلومات.

وليـــــــد
28-02-2012, 22:36
salut mon frer enfin il ya 1 specialité qui etude la "structure" c la mm chose que construction
bon courage

وليـــــــد
28-02-2012, 22:37
salut mon frer enfin il ya 1 specialité qui etude la "structure" c la mm chose que construction
bon courage

aminatid
16-06-2012, 00:18
wektech n3adiw concours ???

bolik93
08-07-2012, 13:54
انا طالب متحصل على شهادة بكالوريا بـ 13.27 في دورة 2011-2012
اذا التحقت بجامعة الطيران فبعد كم سنة ستمارس هذه المهنة؟
وماذا عن التخصصات الموجودة في الطيران المدني؟